وفاة الشاعرة الاميرة لينا العجاجي صاحبة لقب “هتان”

وفاة الشاعرة الاميرة لينا العجاجي صاحبة لقب “هتان”
900x450_uploads,2019,03,96774f18da

كتب - آخر تحديث - 21 مارس 2019

توفيت الأميرة والشاعرة السعودية لينا عبدالله العجاجي والملقبة بـ“هتان“، اليوم الخميس، بعد مسيرة طويلة مع الشعر، تمكنت خلالها من حجز مكانة لها بين الشاعرات، مقدمة قصائد كثيرة للطرب العربي.

وتزوجت الشاعرة هتّان من الأمير معتز بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وأنجبت منه 3 أطفال، بنتان هما عهد وعذبة، وولد وحيد وهو الأمير شقران.

غادرت الأميرة الشاعرة، المملكة، إلى الولايات المتحدة بصحبة زوجها في عمله، حيث كان آنذاك مدير مكتب الحرس الوطني في أمريكا.

كتبت الشاعرة السعودية، الشعر، في سن مبكرة بإسم هتان والذي اشتهرت به، قبل أن تكشف عن اسمها الحقيقي.

وغنى للشاعرة كبار المطربين الخليجيين والعرب، على غرار طلال مداح، وعبدالله الرويشد، وعبدالمجيد عبدالله، وراشد الماجد، ورابح صقر، والفنانة نوال، والفنانتين أنغام وذكرى، وغيرهم.

وتفاعل العديد من المثقفين والنشطاء على موقع التواصل ”تويتر“ من خلال هاشتاغ #الشاعرة_هتان، مع خبر وفاتها، حيث نعاها الملحن الكويتي مشعل العروج بالقول: ”إنا لله وإنا إليه راجعون ، رحلت الأخت الغالية الشاعره هتان إلى مثواها الأخير ، رحمها الله وغفر لها واسكنها فسيح جناته ومثواها الجنة“.

ونعتها المطربة السورية، أصالة: ”الله يرحم السيّده الغاليه (لينا العجاجي) وهي الشّاعره هتّان..الله يغفر لها ويرحمها ويصبّر قلّب أهلها وقلوبنا جميعاً نحن محبّيها“.

بدوره، كتب الناقد الفني محمد سلامة: ”واستيقظت اليوم أنا على فاجعة وفاتها… رحم الله الصديقة الشاعرة الرقيقة الأميرة #لينا_العجاجي… وصبرنا على فراقها.. كان أشهر ما كتبته #الشاعرة_هتان هو ألف شكراً للأستاذ #طلال_مداح و لون هالليلة رمادي للفنان #عبدالله_الرويشد.“.

وستؤدى الصلاة على الشاعرة الراحلة بعد صلاة الجمعة في جامع آل ثاني بحي المثلث، الهفوف-الأحساء، وستُدفن في مقبرة المزروعية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *