امير قطر ينسحب من القمة العربية

امير قطر ينسحب من القمة العربية
D2_L3E1WkAEOqzT

كتب - آخر تحديث - 22 أبريل 2019

غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، بمجرد انتهاء الرئيس التونسى باجي قائد السبسى كلمته، بحسب يورونيوز.

وخلال إلقاء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط كلمته، غادر أمير قطر قاعة الاجتماعات، متوجها إلى المطار، بحسب يورونيوز.

وفى كلمته شكر أبو الغيط المملكة العربية السعودية، وتناول فيها الميليشيات المسلحة التى تسببت فى خراب دول عربية، وقال إن تدخلات إيران وتركيا في شئون عدد من الدول العربية فاقمت الأزمات فيها وأبعدتها عن الحل.

وقالت مصادر صحفية إن أمير قطر غادر الجلسة الافتتاحية قبل إلقاء كلمة كان مقررا أن يلقيها، وذلك خلال الكلمة التي كان يلقيها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، فيما ذكرت مصادر إعلامية أن قطر لم يكن من المقرر أن يكون لها كلمة في القمة.

وأضافت المصادر أن أمير قطر والوفد المرافق له “توجه إلى المطار للعودة إلى الدوحة”، قبل أن تعلن وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن “أمير البلاد المفدى”، غادر تونس بالفعل “ظهر اليوم بعد أن شارك في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الثلاثين”.

وقالت الوكالة في بيان نشرته إنه “كان في وداع سموه لدى مغادرته والوفد المرافق مطار قرطاج الدولي، سعادة السيد الحبيب الصيد مستشار رئيس الجمهورية”.

وفي السياق ذاته، غادر العاهل السعودي سلمان بن العزيز الجلسة الافتتاحية قبل انتهائها، بعد الكلمة التي ألقاها فور تسليمه رئاسة الدورة الجديدة لتونس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *