ليفربول يحقق فوزا ثمينا علي بورتو بثنائية في دوري ابطال اوروبا

ليفربول يحقق فوزا ثمينا علي بورتو بثنائية في دوري ابطال اوروبا
D3uz4DzWAAALASB

كتب - آخر تحديث - 10 أبريل 2019

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزًا مهمًاأمام نظيره بورتو البرتغالي بثنائية نظيفة، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب “آنفيلد”، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشارك النجم المصري محمد صلاح فى المباراة كاملة مع فريقه ليفربول، وقدم أداء جيدًا.

وشهدت المباراة سيطرة كاملة من جانب ليفربول، وقد أهدر لاعبو الريدز العديد من الفرص السهلة، فيما تألق إيكر كاسياس الحارس الإسباني التاريخي لفريق بورتو.

تقدم الريدز مبكرًا عبر الغيني نابي كيتا من خلال تسديدة قوية تصطدم في دفاع بورتو وتسكن الشباك بعد 5 دقائق فقط من بداية المباراة.

وفى الدقيقة 26 سجل البرازيلي روبرتو فيرمينو من خلال كرة عرضية من زميله الظهير ألكسندر أرنولد، ليضعها فى الشباك الخالي.

وفى الدقيقة 18 أطلق النجم المصري محمد صلاح صاروخية مباغتة من قبل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس تصدى لها.

وأهدر محمد صلاح انفراد فى الشوط الأول عند الدقيقة 21 حيث سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس كاسياس.

ولم يشهد الشوط الثاني أحداثًا كثيرة، حيث أراد المدرب كلوب زيادة الغلة التهديفية من خلال الدفع بالثنائي أوريجي وستوريدج بدلاً من ماني وفيرمينو ولكن قلت هجمات الريدز على مرمى الخصم

وحجز ليفربول مقعده فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب على بايرن ميونخ الألمانى بنتيجة 3 – 1 ضمن منافسات دور الـ 16، بينما تأهل بورتو للدور ذاته بعد فوزه على روما الإيطالى بنتيجة 4/3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وتعد هذه المواجهة بين ليفربول أمام بورتو فى مسابقة دورى أبطال أوروبا الثانية فى للعام الثانى على التوالى، بعدما سبق وأن التقيا فى دور الـ 16 بالنسخة الماضية من منافسات البطولة، وفاز الريدز بنتيجة 5-0 .

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب “الدراجاو” فى بورتو يوم 17 إبريل الجاري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *